السبت 15 أغسطس 2020

البام: مستعدون لتقديم سيناريوهات الخروج من الطوارئ والحكومة غير جادة مع العالقين

أعلن المكتب السياسي بالصفة لحزب الأصالة والمعاصرة، عقب اجتماعه عن بعد، أن الحزب مستعد لتقديم مذكرة بسيناريوهات رفع الحجر الصحي ومقترحات إنعاش الاقتصاد الوطني، كما عبر عن قلقه من عدم جدية الحكومة في قضية المغاربة العالقين بالخارج.

وعبّر حزب الأصالة المعاصرة، خلال اجتماعه يوم (الثلاثاء 12 ماي)، برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، عن استعداده الجاد للإسهام من موقعه في المعارضة، بمقترح مشروع فكري، يهدف إلى المشاركة في الحلول والخيارات المطروحة لإنعاش الحياة الاقتصادية، من خلال تقديم مذكرة متعلقة بسيناريوهات الخروج التدريجي من حالة الطوارئ الصحية. وأشار إلى أن المكتب السياسي يتتبع عن كثب عمل لجنة مكونة من خبراء الحزب مكلفة بإعداد دراسة دقيقة ومفصلة حول الوضعية الاقتصادية الراهنة، وتقديم تصور شامل حول مستقبل الاقتصاد الوطني ما بعد أزمة كوفيد19.

وأضاف بيان الحزب، أنه فيما يخص موضوع معاناة المواطنات والمواطنين المغاربة العالقين بالخارج، فقد عبر المكتب السياسي عن قلقه من “عدم جدية الحكومة في التعاطي مع هذا الملف الاجتماعي والإنساني الصعب، إذ لا نفهم كيف أن الحكومة ترخص لإرجاء رعايا الدول الأجنبية عبر رحلات من مطارات المملكة، دون أن تتحرك في نفس الوقت لتوفير الشروط والظروف الضرورية لإعادة مواطنينا العالقين إلى أرض الوطن؟”.

وأكد الحزب، وفق المصدر ذاته، أن فريقيه بالبرلمان سيواصلان من موقع المعارضة التفاعل الإيجابي مع الإجراءات الإيجابية المتخذة من طرف السلطات العمومية، ومعارضة كل إجراء ليس في صالح المواطنين، كما سيعملان على مواصلة ترافعهما و اهتمامهما بكل القضايا التي تستأثر باهتمام المغاربة، و كذا تأكيدهما على ضرورة قيام الحكومة بالمزيد من المجهودات من أجل مساعدة المواطنين ومختلف الفاعلين على مواجهة المرحلة بإكراهاتها وتحدياتها.

وعلى مستوى الشأن الحزبي، أشاد المكتب السياسي بالدينامية والحركية التي انطلقت في مجموعة من الجهات مباشرة بعد تعيين الأمناء الجهويين، بهدف تعزيز التواصل بين مؤسسات الحزب وهياكله، داعيا إلى العمل وفي أقرب وقت على الرفع من وثيرة خلق فضاءات للنقاش بين مناضلات ومناضلي الحزب في مختلف القضايا التي تهم الشأن المحلي والحزبي.

وقرر المكتب السياسي، بخصوص منتديات الحزب، أنه سيشكل لجنة مكلفة بالتواصل مع جميع منتديات الحزب، وإعداد تقرير يهم الوضعية الحالية للمنتديات “قانونيا وتنظيميا”، من أجل إعداد خطة عمل مستقبلا تكون كفيلة بانخراط هذه المنتديات في الدينامية والحركية التي أطلقها المكتب السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *