الخميس 13 أغسطس 2020

اليوبي: سجلنا 45 حالة جديدة بسبب بؤرة صناعية وعائلية

أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أن مستجدات الحالة الوبائية خلال 24 ساعة الأخيرة وإلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم (الجمعة)، أسفرت عن تسجيل 45 حالة جديدة حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 6625 حالة.

وحذر اليوبي، في تصريح صحافي من أنه رغم وجود انخفاض إلا أن البؤر مازالت موجودة، ووجب المزيد من أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتدابير الإحترازية، لأن مؤشر انتشار الفيرويس لم ينزل بعد تحت الرقم واحد أو أقل بما يمكن من التحكم في المرض.

وقال اليوبي، إن أغلب الحالات المكتشفة، تمت عن طريق تتبع المخالطين، إذ إن 39 حالة من ضمن الحالات الجديدة مخالطين، ولم تظهر عليهم أي أعراض.

وأضاف اليوبي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، ارتفع إلى 3400 حالة بعد تماثل 90 حالة جديدة للشفاء، بنسبة شفاء 51.1 %، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 190 حالة، إذ لم تسجل أي حالة وفاة جديدة، وسجلت نسبة فتك 2.9 %.

وأفادت الوزارة، أن عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي بلغ 3649 حالة، كما استبعد من بداية انتشار الوباء 74964 حالة، كان محتملا إصابتها بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *