الأربعاء 5 أغسطس 2020

للمرة الثالثة.. زياش يفوز بجائزة أفضل لاعب في هولندا قبل رحيله

حصل المغربي حكيم زياش نجم فريق أجاكس أمستردام الهولندي، أول أمس (الجمعة)، على لقب “أفضل لاعب” للموسم الرياضي 2019 و2020، للمرة الثالثة على التوالي، عقب الإعلان عن إلغاء الدوري الهولندي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبهذا التتويج الفردي الذي تمنحه جمعية الأنصار، يكون النادي الهولندي قد ودّع لاعبه زياش البالغ من العمر 27 عاما بأفضل الطرق الممكنة، بعد رحيله إلى نادي البلوز؛ تشيلسي الإنجليزي الذي من المنتظر أن يخوض أول مبارياته معه بداية الموسم الرياضي المقبل.

وخلال الموسم الرياضي الحالي، قبل توقيفه بسبب الفيروس التاجي، سجل زياش 9 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات رفقة ناديه، كما أنه طيلة السنوات التي دافع خلالها الدولي المغربي على ألوان أجاكس، سجل 49 هدفا وقدم ما لا يقل عن 82 تمريرة حاسمة، وشارك بنسبة تقرب من ربع نجاح الفريق الهولندي في جميع المسابقات، كما ساهم في صناعة 120 من 490 هدفا.

وسيتذكر جماهير أجاكس ومحبي النجم المغربي عموما، تميزه هذا الموسم بتسجيله لأهداف جميلة وهامة في دوري الأبطال، أبرزها الهدفين المسجلين ضد فالنسيا الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

ويذكر أن أجاكس ودع لاعبه زياش بفيلم تسجيلي يؤرخ لأفضل لحظاته مع النادي، منها أفضل مراوغاته في المباريات التي خاضها مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *