الجمعة 14 أغسطس 2020

اليوبي: تسجيل 82 إصابة جديدة أغلبها بؤر وبائية

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض في وزارة الصحة، تسجيل 82 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالفيروس في البلاد إلى 6952 حالة.

وقال اليوبي، في تصريح صحافي مساء اليوم (الاثنين)، إن هناك تحسن في المؤشرات، خصوصا فيما يخص عدد الوفيات الذي انخفظ، وكذا نسبة الشفاء الذي ارتفعت، لكن مازالنا نسجل حالات وغالبيتها من البؤر.

وأوضح اليوبي، أنه من ضمن الحالات الجديدة اليوم يوجد 71 مخالط، إذ تكتشف جل الحالات عن طريق التتبع الصحي بنسبة 87 %. ويبلغ عدد المخالطين منذ بداية الوباء 38407 مخالط.

وبحسب اليوبي، فقد سُجلت الحالات الجديدة، أساسا في جهة الدار البيضاء سطات من خلال بؤر البارحة، وجهة مراكش آسفي بسبب بؤر صغيرة، ثم جهة طنجة الحسيمة تطوان من خلال بؤرتين عائليتين، ثم جهتا فاس مكناس والرباط سلا القنيطرة، فيما لم تسجل باقي الجهات أي حالة.

وكشف المتحدت، أن المختبرات الطبية استبعدت 5497 حالة، ليصل مجموع المستبعدين الذين تأكد عدم حملهم الفيروس، 88582، ولم تسجل أي حالة وفاة جديدة، ليبقى العدد مستقرا في 192 حالة وبنسبة مستقرة في 2.8 %.

وبالنسفة إلى الحالات المتشافية، تم إعلان تعافي 98 حالة شفاء، ليبلغ الإجمالي 3758 حالة، مع ارتفاع في نسبة التعافي التي بلغت 54.1 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *