الجمعة 7 أغسطس 2020

الحبس لمستشارة من “البيجيدي” خدشت وجه شيخ بأظافرها

طوت المحكمة الابتدائية بمراكش، ملف عضو بجماعة السويهلة بضواحي المدينة، تنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وأصدرت في حقها حكما بالحبس شهرا نافذا وغرامة مالية، بعد متابعتها من أجل “البناء العشوائي والاعتداء المادي والمعنوي على عون سلطة”.

ووفق مصادر جريدة “أمَزان24″، فإن المحكمة برّأت المستشارة الجماعية المذكورة، من جنحة خرق حالة الطوارئ الصحية، في حين تمت إدانتها من أجل الباقي، وحكمت عليها بالحبس النافد وغرامة مالية قدرها 1500 درهم مع الصائر، وأدائها لفائدة الطرف المدني تعويض قدره 5000 درهم مع الصائر.

ووفق وثائق الملف، تعود أطوار القضية إلى 19 أبريل الماضي، حينما قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة المستشارة الجماعية المعنية بجماعة السويهلة في حالة اعتقال، وإيداعها بسجن الاوداية، بعدما انهالت على عون سلطة برتبة “شيخ” بالسب والشتم أمام أفراد عائلته، ثم خدشت وجهه بأظافرها.

وجاء ذلك، بعدما تدخلت القوات العمومية لهدم بناء عشوائي بدوار العربي بالجماعة نفسها، تعود ملكيتها للمستشارة المذكورة. وفور إخبار قائد المنطقة بالواقعة تم إخطار عناصر الدرك الملكي الذين حضروا بعين المكان، وتم اقتيادها مباشرة بتعليمات من النيابة العامة، إلى مقر الدرك للاستماع إليها لأجل المنسوب إليها، قبل اتخاذ المتعين في حقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *