الأربعاء 5 أغسطس 2020

إنزال لمؤازرة محام معتقل يتابع باستئنافية الرباط

شهدت محكمة الاستئناف بالرباط، زوال اليوم (الأربعاء)، إنزالا كبيرا لأصحاب البذلة السوداء، حضروا لمؤازرة زميلهم ميلود عبوز المحامي بهيئة الرباط، الذي يتابع استئنافيا رهن الاعتقال، وينتظر أن يفرج عنه يوم السبت المقبل، بعد إنهائه عقوبته الحبسية الابتدائية.

وبينما جرى تأجيل الملف إلى غاية 08 يوليوز المقبل، حلّ أزيد من 100 محامي باستئنافية الرباط، قبيل حلول موعد جلسة محاكمة المحامي المذكور، المتابع لأجل إهانة موظفين والتحريض على العنف، في غرفة الجنح التلبسية بمحكمة الاستئناف بالرباط، بعدما صدر في حقه يوم الخميس الماضي حكم ابتدائي بالخميسات، بشهرين حبسا نافذا.

ويوجد ضمن المحامين المحتجين، النقيب محمد زيان والنقيب محمد بركو بهيأة المحامين بالرباط، الذي تناول الكلمة قبل انطلاق أطوار المحاكمة.

وعلم من مصدر مطلع، أن المحامين احتجوا ضد ما آل إليه ملف زميلهم، الذي يتابع في حالة اعتقال من أجل إهانة موظفين والتحريض على العنف، فالمحامي المتهم، رفض محاكمته عن بعد عبر تقنية “سكايب”، وطالب بمحاكمة حضورية، ما جعل هيأة الحكم تأجل الجلسة إلى جلسة اليوم (الأربعاء).

وتعود أطوار القضية، إلى بث المحامي المتهم فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، استعمل فيه عبارات تضم سبا وقذفا وكلاما فاحشا ضد قائد تعمل بالخميسات، وهي المدينة نفسها التي يقطن بها ويمارس فيها مهنته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *