الجمعة 7 أغسطس 2020

العثماني: عليكم شكر الحكومة فيما يخص قانون 22.20 و”مازال ما تزاد باش نسميوه”

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مخاطبا النواب البرلمانيين، يجب أن تشكرونا فيما يخص تعاملنا مع مشروع قانون 22.20، مضيفا “مزال ما تزاد باش نسميوه” وإنه لن يصبح مشروع قانون إلا بعد إحالته على البرلمان.

وأكاد العثماني، الذي كان يتحدث اليوم (الأربعاء)، في رده على تعقيبات الفرق والمجموعة البرلمانية بمجلس النواب في الجلسة العامة التي خصصت لمناقشة عرض قدمه، أول أمس (الاثنين)، أنه جرى إيقاف القانون 22.20 ولم تتم إحالته على البرلمان، وباتفاق من جميع أعضاء الحكومة، وبعد الملاحظات التي أبداها بعضهم، قررنا إعادة النظر فيه، وإحالته على لجنة تقنية، وبعد استيفاء عملها ستتم إحالته على لجنة وزارية للمصادقة عليه.

وكشف العثماني، أنه تم الاستماع لجميع آراء المولطنين والخبراء والإعلاميين في الموضوع، وتم اتخاذ قرار التوقيف حاليا، بناء على تلك الآراء، وأنه سيعاد النقاش بعد مرور الجائحة، وعلى الجميع شكر الحكومة على هذا القرار، لأنه يعكس استماعها للمواطنين وآراءهم، وأن المبادرة تستحق التشجيع وليس اللوم والتبخيس.

وجدير بالذكر، أن مشروع القانون المذكور، الذي أعده وزير العدل محمد بنعبد القادر، كان قد أثار جدلا واسعا وانتقادات لاذعة من طرف المواطنين، الذين وصفوه بقانون “تكميم الأفواه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *