الجمعة 7 أغسطس 2020

الكاف يقرر تنظيم كأس إفريقيا 2021 في موعدها

قررت “الكاف” إجراء نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الكاميرون في شهر يناير من سنة 2021، وهو الموعد الذي حددته الإدارة سابقا قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، لإقامة الحفل الرياضي القاري، وتصر عليه إلا في حالة استمرار الإصابات بالفيروس في التزايد إلى غاية نهاية السنة الحالية.

وفي تصريح لجريدة ناطقة الفرنسية، اليوم (الأربعاء) قال عبد المنعم باه، الكاتب العام للاتحاد الإفريقي للعبة، “إن كأس الأمم الأفريقية، ستجرى في موعدها بين شهري يناير وفبراير من السنة المقبلة، ولا كلام حاليا حول التأجيل”، مضيفا “هناك سبب وحيد يمنعنا من تأجيل العرس القاري، هو استمرار معدل الإصابات بالقارة السمراء في الارتفاع إلى غاية نهاية العام الجاري”.

وتابع المتحدث نفسه قائلا، “لدينا تصور واضح إلى حدود اللحظة عن تنظيم المسابقة الإفريقية في موعدها، وننتظر تحسن الظروف الصحية في القادم من الأشهر ورفع القيود عن التنقل بين الدول”.

وبخصوص مباريات التصفيات المتبقية والمؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا المقبل أورد باه، “مازالت أمامنا أربع جولات في مرحلة التصفيات، ويمكننا برمجة مبارتين خلال كل شهر، ما يستدعي أربعة أشهر لختمها، وهي يونيو وشتنبر وأكتوبر ونونبر من العام الحالي”.

وأضاف، “لا يمكننا تكرار تجربة النسخة الماضية، بإقامة البطولة خلال الصيف المقبل بالكاميرون، نظرا للظروف المناخية الصعبة بالقارة الإفريقية، وهو ما دفع بنا لتنظيمها في فصل الشتاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *