الثلاثاء 4 أغسطس 2020

بسبب كورونا.. هكذا يستعد “فريق الاعتكاف” لطبع امتحانات الباكلوريا

أفادت مصادر مطلعة، من داخل وزارة التربية الوطنية، أنها اتخذت إجراءات خاصة واستعدادات صارمة، متعلقة بامتحانات الباكلوريا المقررة شهر يوليوز المقبل، لاسيما فيما يرتبط بطبع أوراق الامتحانات، والتي يتم توزيعها على سائر التراب الوطني، وهي العملية التي ستعرف احتراسا خاصا من قبل أطقم الوزارة، حتى لا تكون ناقلة لعدوى محتملة لفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر نفسها، أن الفريق الذي يسهر على طبع الأوراق الخاصة بامتحانات الباكلوريا، والذي يسمى “طاقم الاعتكاف” ستجرى له تحاليل طبية بتنسيق مع وزارة الصحة، كما سيخضع أفراده لإجراءات الحجر الصحي بالمنازل، وسيلتحقون مباشرة بمقر العمل لبدء عملية الطبع.

وأكدت المصادر، أن الوزارة تحضّر لكل السيناريوهات، إذ في حال إصابة أحد أفراد الفريق، فإن هناك فريق احتياطي خضع بدوره للإجراءات ذاتها، وهو مستعد لتعويض الفريق الرئيس أو أحد أعضائه في حال وقوع طارئ، حتى يتم تحضير شروط الامتحانات كما ينبغي.

ويذكر أن امتحانات الباكلوريا، ستجرى بدءا من شهر يوليوز المقبل، بدورتيها العادية والاستدراكية، وصولا إلى إعلان النتائج في الشهر نفسه، إذ تعمل الوزارة على تجهيز القاعات والملاعب الرياضية وتوفير شروط اجتياز الامتحانات بشكل يراعي التباعد الاجتماعي وتدابير الوقاية الصحية.

وجدير بالذكر، أن المغرب من البلدان التي لم تلغي امتحانات الباكلوريا، وعملت على إيجاد الصيغة الملائمة لاجتيازها، بعدما كان سباقا إلى تعليق الدراسة في إطار الإجراءات الصحية الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *