الثلاثاء 4 أغسطس 2020

عقوبات تنتظر حكيمي بعد إعلان تضامنه مع فلويد

يهدد الاتحاد الألماني لكرة القدم، الدولي المغربي أشرف حكيمي، بعقوبات تأديبية بعد إظهاره أثناء الاحتفال بهدفه التاسع في الدوري، رفقة فريقه دورتموند قميصه مكتوب عليه عبارة، “العدالة لجورج فلويد”، في إشارة إلى الأمريكي صاحب البشرة السوداء، الذي توفي الأسبوع الماضي في ولاية مينيابوليس، إثر تدخل الشرطة لاعتقاله الأسبوع الماضي، ما أشعل نار الاحتجاجات.

وفي بيان لها اليوم )الثلاثاء(، رفضت اللجنة التأديبية للعبة بألمانيا، طريقة احتفال حكيمي وزملائه في الفريق، لأنها تحمل بحسبها مطالب سياسية بالقصاص من الشرطي الأمريكي، الذي توفي المواطن جورج إثر تدخله، وصنفت هذا الفعل في إطار العمل السياسي، الذي يجب أن يبقى بعيدا عن اللعبة.

ومن جانبها، قالت الفيفا “إنها تتفهم عمق المشاعر والمخاوف التي عبر عنها العديد من لاعبي كرة القدم في ظل الظروف المأساوية التي تشهدها الولايات المتحدة على إثر قضية فلويد”، مؤكدة أن كرة القدم تعارض العنصرية والتمييز من كل نوع، إلا أن اللعبة يجب أن تظل خالية من أي تصريحات أو رسائل سياسية.

وارتباطا بذلك، قال أنطوان ناتشرينر، رئيس لجنة الرقابة في الاتحاد الألماني، “سيتم التعامل مع طرق احتفال اللاعبين الأخيرة، وسيتم فحص الحقائق وفقا لذلك خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وإلى جانب حكيمي، أظهر الثنائي سانشو وماركوس ثورام إيماءات توحي بتضامنهم ودعمهم للاحتجاجات التي تلت قضية فلويد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانتهت المباراة التي جمعت بروسيا دورتموند وبادربورن لصالح زملاء حكيمي بسداسية مقابل هدف يتيم للفريق المضيف، سجل خلالها حكيمي هدف فريقه الرابع في المباراة قبل 5 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *