الجمعة 7 أغسطس 2020

ارتفاع إصابات كورونا يُعّجل بمثول العثماني في البرلمان

بعد الارتفاع المفاجئ، الذي عرفته الحالة الوبائية في المغرب صباح اليوم (الثلاثاء)، أعلن مجلس النواب، مثول سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أمامه، غدا (الأربعاء)، بدل موعد يوم الخميس.

وجاء إعلان تعجيل عقد الجلسة، التي من المتوقع أن يعرض فيها العثماني قرار حكومته فيما يتعلق بحالة الطوارئ الصحية وتمديد الحجر الصحي، بعد وصول قرار التمديد المتخذ من طرف الحكومة إلى يومه الأخير المقرر يوم 10 يونيو.

وأكدت مصادر مطلعة، أنه تم تقديم جلسة العثماني من يوم الخميس إلى الأربعاء، بعد تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة بلغ إلى 106 حالة مقابل شفاء 15 حالة، بعدما شهدت مؤخرا الحالة الوبائية استقرار وارتفاعا لحالات التعافي.

وأشارت المصادر، إلى أن التعجيل بجلسة العثماني، جاء من أجل تفادي حالة الفراغ القانوني، إذ إن مدة الحجر الصحي تنتهي يوم 10 يونيو، والجلسة كانت مقررة يوم 11 يونيو، ما سيفتح الباب لخرق جماعي للحجر في ظل غياب قرار حكومي، الأمر الذي تم تداركه يوما قبل الموعد.

وجدير بالذكر، أن هناك توجه حكومي نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية مع بداية تخفيف إجراءات الحجر الصحي، إلا أن المعطيات الأخيرة قد تغير من الخطة الحكومية لما بعد 10 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *