الخميس 6 أغسطس 2020

ميدي1 تغلي.. الحرمان من الشهر 13 وإغلاق مكتب الرباط وتحويل مقر الإذاعة

تعيش مؤسسة “ميدي1”، على وقع صراعات كثيرة، آخرها قرار إغلاق مكتب الرباط، ودعوة صحافييه وتقنييه وإدارييه إلى الالتحاق بمقر القناة بطنجة، والاستعداد لتحويل مقر إذاعة البحر الأبيض المتوسط إلى المنطقة الحرة، وحرمان كل العاملين من تعويضات الشهر الـ 13.

ودفعت القرارات الأخيرة، نقابة مهنيي “ميدي1 تيفي”، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إلى الاحتجاج، وقرروا رفع الشارة الحمراء منذ أمس (الخميس)، ضد ما سماه البلاغ الصادر  “العشوائية والضبابية وضيق الأفق”، وكذا “القرارات الأحادية والرعناء والمتهورة”.

وندد العاملون بمكتب قناة “ميدي1 تيفي” بالرباط، بالقرار الذي وصلهم في بريدهم الإلكتروني، دون تفاوض أو إخبار أو أخذ بعين الاعتبار ظروفهم الاجتماعية والأسرية، وينضاف إلى ذلك ما وصفوه بـ “المس بالحقوق التعاقدية والمكتسبة، وتكديس العاملين في مقر واحد في زمن انتشار فيروس كورونا، والتخلي عن أزيد من عشرة زملاء وزميلات بطريقة غير مرضية”.

كما تأتي هذه الخطوة، وفق المصدر ذاته دائما، احتجاجا على إغلاق مكتب الرباط “دون تشاور أو تفاوض”، وكذا من أجل تحسين ظروف العمل.

ويأتي ما سماه صحافيو القناة “تكديسهم” بمقرها بطنجة، في الوقت الذي تستعد إدارتها العامة، لضم الإذاعة أيضًا إليها، بسبب ما سمته ارتفاع السومة الكرائية لمقر الإذاعة الحالي الذي يصل 70 ألف درهم للشهر، غير أن غياب نقابة فيها يجعل العاملين فيها يرضخون لكل القرارات التي تصدر عن الإدارة العامة، دون نقاش أو احتجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *