الأحد 18 أبريل 2021

أوطوروت.. احتجاز المواطنين في شباك أداء وحيد لفرض الاشتراك في خدمة “جواز” (فيديو)

مع انطلاق حركة التنقل بين المدن من جديد، إثر تخفيف الحجر الصحي، تتعمد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، استخدام شباك أداء وحيد، ما جعل مئات السيارات محتجزة في طوابير طويلة، وممنوعة من المرور إلى وجهاتها، بسبب العرقلة التي تعمدت الشركة خلقها.

وكشف مواطنون من الذين علقوا اليوم (الجمعة) بمحطة قنطرة مولاي الحسن للأداء، في اتجاه الدار البيضاء، بأن الشركة تلجأ لهذه الوسيلة من أجل فرض الاشتراك الشهري في خدمة “جواز”، واستخدام بطاقة للمرور عوض الأداء المباشر في الشباك، قصد زيادة مداخيلها، ومن ثمّ تسريح المستخدمين التابعين لشركات المناولة، الذين يشتغلون في شبابيك الأداء.

واعتبر مواطنون، أن ما قامت به الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من تعطيل المواطنين عن قضاء أغراضهم واختجازهم في طابور الأداء، يعتبر ابتزازا لهم من أجل فرض الاشتراك، ولتسريح المستخدمين.

وتسبب عدم فتح الشركة ممرات إضافية لتخفيف الازدحام في عرقلة السير لساعات، عبر الاختناق المروري الذي عرفه شباك الأداء الوحيد، في ظرفية حساسة مرتبطة بخطر انتشار وباء كورونا.

وجدير بالذكر، أنه سبق لمواطنين كثر، أن وجهوا انتقادات لاذعة لشركة الطرق السيارة بالمغرب، بسبب خدمة “جواز” بسبب ارتفاع ثمنها، وكذلك تعطل العمل بها في كثير من الأحيان، رغم التزام المواطنين بتعبئتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *