الأربعاء 5 أغسطس 2020

أندية الهواة بالصحراء تعلن العصيان ضد لقجع وترفض استئناف البطولة

يواجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وضعا حرجا بسبب ضعف الخطة التي أعدها، بعدما قرر 11 فريقا من أندية القسم الثاني هواة لكرة القدم، المنضوية تحت لواء عصبة الصحراء، عدم استئناف البطولة المقرر عودتها في 15 غشت المقبل، بسبب ظهور بؤر وبائية بالأقاليم الجنوبية، وكذا ارتفاع درجة الحرارة.

ودعت الأندية، التي أعلنت العصيان، في مراسلة موجهة إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى التراجع عن قرار استئناف البطولة، نظرا لما سمته “الصعوبات” الكثيرة. ووقع المراسلة كل من رؤساء شباب طاطا، وأولمبيك العيون، وحوزة السمارة، وشباب أخنفير، والعركوب الداخلة، ومستقبل المرسى، وشباب الجنوب بوجدور، وجوهر الصحراء كلميم، وشباب الساقية الحمراء ونهضة طنطان، ونجم طرفاية.

وتتمثل صعوبات استئناف البطولة، بحسب الأندية المذكورة، في انعدام شروط السلامة الصحية للممارسين والأطر التقنية والإدارية والمستخدمين جراء الوضع الذي أصبحت تعيشه الأقاليم الصحراوية، بعد ظهور العديد من البؤر الوبائية، بالإضافة إلى استحالة إجراء المباريات مساء، على غرار أندية البطولة الاحترافية.

وأبرزت الأندية الموقعة المراسلة، أنه يستحيل إجراء المباريات زوالا، بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، وغياب شروط السلامة الصحية في مختلف الملاعب الرياضية، وبالتالي عدم قدرة الأندية على تطبيق البروتوكول الصحي، الذي تفرضه الجامعة، ناهيك عن انعدام الإمكانيات المادية، بسبب تأخر العديد من الجماعات الترابية والمؤسسة الداعمة في صرف المنح لفرق الهواة.

ووجهت أندية عصبة الصحراء المراسلة نفسها إلى وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياض، والولاة والعمال بأقاليم الصحراء، ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم، لإحاطتهم علما بالقرارات التي اتخذتها، مطالبة بإيجاد حلول ناجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *