الخميس 6 أغسطس 2020

اتحادية تتفوق على مرشحي “البيجيدي” والاستقلال وترأس بلدية اليوسفية

جرى اليوم (السبت)، انتخاب حنان مبروك، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسة للمجلس البلدي لمدينة اليوسفية، لتكون بذلك أول امرأة تتقلد منصب رئيس جماعة بإقليم اليوسفية. 

وحصلت مبروك، التي انتخبت خلفا للرئيس السابق محمد نافع (حزب التقدم والاشتراكية) الذي وافته المنية مؤخرا جراء مرض عضال، على 20 صوتا، مقابل ستة أصوات للمرشحة عن حزب الاستقلال، نوال الجوهري، وخمسة أصوات لمرشحة حزب العدالة والتنمية زينب أولحاج.

وإلى جانب حنان مبروك رئيسة للجماعة الحضرية، أسفرت تشكيلة المجلس عن انتخاب أبوبكر ميترو نائبا أولا، وبوزيد العربي نائبا ثانيا، وعبد الكبير حدان نائبا ثالثا، ومصطفى كراندو نائبا رابعا، وإبراهيم فينو نائبا خامسا، وفاتن مفحول نائبة سادسة، وآمال جيهان نائبة سابعة.

كما تم انتخاب عمر فاروقي كاتبا للمجلس، وعبد المجيد ميطراج رئيسا للجنة الاقتصادية والاجتماعية، وصالح الدوبالي رئيسا للجنة المالية والميزانية والبرمجة، وعبد الله الجوهري رئيس للجنة التعمير، والعربي الباز رئيسا للجنة الثقافة والشؤون الرياضية. 

وتمت عملية الانتخاب، التي أشرفت عليها باشوية اليوسفية وفق قواعد التصويت العلني، في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، من قبيل احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية واللجوء إلى التعقيم.

تعليق واحد

  1. الله يسخر .ديرو غير الفايدة. إن التاريخ لايرحم أحدا.
    هذا البيجيدي دار ليكم الصداع. افضل حل ليكم هو إلغاؤه.
    اشرحوا للمواطن المغربي: هل هذا الحزب سقط من السماء أم ألمواطنون الذين صوتوا عليه بالكثافة التي تعلمون ونوعي المصوتين ليسوا من المتظاهرين من جماعة ” ولد زروال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *