السبت 4 يوليو 2020

فضيحة.. رئيس جماعة بميدلت يستفيد من دعم صندوق كورونا (وثيقة)

في فضيحة غير متوقعة، كشف مستشاران جماعيان، أن رئيس مجلس جماعة “أنمزي” بإقليم ميدلت، استفاد خلال أشهر الحجر الصحي، من الدعم الذي خُصّص للمتضررين من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووجه المستشاران بالجماعة الواقعة بجهة درعة تافيلالت، شكاية إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ضد الصغير حساين رئيس الجماعة المذكور، بعد استفادته من دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه، كما عبرا عن إدانتهما لما قام به، واعتبراه “سلوكا لاأخلاقيا”، أكدا أن سكان الجماعة قابلوه باستنكار واسع، لمخالفته التعليمات الملكية، وقرار وزارة الداخلية بهذا الشأن.

واستغرب المستشاران، في شكايتهما الموجهة إلى عبد الوافي لفتيت، أن يكون هذا الرئيس هو الذي يتصرّف في ميزانية الجماعة، باعتباره الآمر بالصرف فيها، مطالبَين عامل الإقليم بأن يتخذ في حقه التدابير والإجراءات القانونية الرادعة لسلوكه الصادم.

وجدير بالذكر، أن صندوق مواجهة دائحة كورونا أحدث لدعم الأسر التي توقفت عن العمل بسبب ظروف الجائحة، سواء تلك المسجلة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو المشتغلة ضمن القطاع غير المهيكل، وقد أحدث هذا الصندوق بأوامر ملكية من أجل تدبير الجائحة وتداعياتها الاقتصادية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *