الثلاثاء 4 أغسطس 2020

مقاهي تستغل إجراءات التباعد الاجتماعي لاحتلال للملك العام (صور)

استغل بعض أرباب المقاهي فترة تخفيف إجراءات حالة الطوارئ الصحية، لاحتلال الملك العام، بدعوى تحقيق التباعد الاجتماعي بين الزبناء، الذي تؤكد عليه الجهات الصحية لتفادي أي إصابات محتملة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يفرض إعادة توزيع جلوس الزبناء، إلا أن ذلك لا ينبغي أن يكون ذريعة لاحتلال الملك العام.

وعبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منهم ساكنة مدينة سلا، عن استيائهم من أحد المقاهي بحي البساتين بالمدينة، بعد استغلال صاحبها للرصيف المقابل لمحله بالكامل، وهو ما وصفوه بالفعل الفوضوي، وعودة بعض المواطنين للاستغلال البشع للملك العام أكثر مما كان عليه الأمر من قبل الجائحة.

وأضاف آخرون أن مثل هذا التصرف يعيق حركة السير، وقد يتسبب في حوادث بعد إجبار الراجلين على المرور على الشارع بجانب الرصيف، داعين بذلك الجهات المسؤولة من قائد ومقدم وجمعيات المجتمع المدني لاتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من مثل هذه التصرفات التي وصفوها بالمشينة.  

وأكدوا أن مجموعة من المقاهي المجاورة فعلت الأمر نفسه باحتلالها للملك العام وإجبارها للمواطنين على عدم المرور من الأرصفة الخاصة بالراجلين، وهو ما يعرض سلامتهم الجسدية للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *