الخميس 6 أغسطس 2020

الحانات والملاهي الليلية تستعد لاستئناف نشاطها من جديد

تستعد الحانات الليلية بالمغرب، لاستئناف نشاطها من جديد يوم الخميس المقبل، بعد الإغلاق التام الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر، بسبب قوانين حالة الطوارئ، التي فرضتها المملكة على مجموعة من القطاعات، ما خول لها فرض مجموعة من القيود احترازا من انتشار فيروس كورونا المستجد، كان من بينها إجبار الحانات الليلية على الإغلاق.

ويأتي التمهيد للسماح للحانات الليلية والمقاهي التي تقدم عروضا موسيقية باستئناف نشاطها، بعد إعلان الجهات المسؤولة بالمغرب، تخفيف إجراءات الحجر الصحي عن المواطنين عبر مرحلتين وتصنيف أغلبية المدن في منطقة التخفيف رقم 1 التي تسمح برفع القيود أكثر على الأنشطة المتوقفة، منذ منتصف مارس الماضي، واستئناف المطاعم والمقاهي عملها المعتاد مع توصيات بتوخي التدابير اللازمة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وبحسب ما أوردته يومية “الصباح”، فإن السلطات المحلية بالدار البيضاء، رخصت للعديد من أرباب الحانات والمقاهي الموسيقية باستئناف أعمالهم بعد أن أعربوا عن استيائهم من إقصائهم من خطة التخفيف التي وضعتها المملكة، واستمرار إغلاق محلاتهم الأمر الذي يعمق من أزمتهم المالية بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق.

وأضاف المصدر نفسه، أن أرباب هذه المحلات لم يستوعبوا قرار استبعادهم من التخفيف الذي استفادت منه الفضاءات الأخرى؛ منها بعض المقاهي التي بدورها تقدم الكحول لزبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *