الإثنين 30 نوفمبر 2020

بعد 20 مليار للصحافة.. بوشارب تدعم المنعشين العقاريين بـ 100 مليار

أياما قليلة بعد إعلان عثمان الفردوس قرار دعم قطاع الإعلام بـ 20 مليار سنتيم، دعمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مقاولات البناء بالمغرب بمبلغ مليار درهم؛ بما يناهز 100 مليار سنتيم، بتحويلها لفائدة الفاعلين العموميين للحفاظ، على مناصب الشغل بالقطاع ودعم مقاولات البناء.

واستغلت بوشارب فترة حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لإعادة ترتيب القطاع وتصحيح ما تراه على أنه اختلالات، بتشديدها على ضرورة استمرار الأشغال في قطاع البناء؛ من أوراش البرامج المدعمة، منها المباني الآيلة للسقوط، والتسريع بتحويل الإجراءات من طابعها المادي إلى الطابع الرقمي بأكثر من 85 بالمائة.

وبخصوص برامج الإسكان، أكدت الوزيرة في جلسة الأسئلة الشفوية يوم الاثنين الماضي بمجلس النواب، إعدادها خطة لاستئناف الأشغال في مواقع البناء في كل إقليم، مع الحرص على الالتزام بالتدابير الوقائية لحماية صحة العمال ومراقبة استئناف الأشغال.

ولتسريع وتيرة التشاور مع السلطات المحلية والشركاء، أشارت بوشارب إلى نشر 200 إعلان للمناقصات مع تبسيط الإجراءات الإدارية وتسريع الدفع لمقدمي الخدمات، للحفاظ على مكتسبات القطاع وحماية المقاولات من الإفلاس وإعادة الثقة في المشاريع العقارية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *