الأحد 29 نوفمبر 2020

كورونا يُبعد أحمد أحمد عن رئاسة الكاف لـ 20 يوما

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، أنه تقرر تكليف النائب الأول لرئيس الكاف، الكونغولي كونستانت أوماري، بتولي رئاسة الكونفدرالية بالنيابة بشكل مؤقت، في انتظار تحسن الوضع الصحي للرئيس أحمد أحمد، الذي أصيب بفيروس كورونا.

وذكرت “الكاف”، في بيان على موقعها الرسمي، أن أحمد أحمد، تلقى نصيحة طبية تؤكد حاجته لفترة نقاهة تصل إلى 20 يوما، بعد تعافيه من مرضه بفيروس كورونا.

وجاء في البيان أنه “بناء على توصيات أطبائه، يمر حاليا رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، بفترة نقاهة، يجب أن تستمر 20 يوما على الأقل، وطلب منه خلالها الحد من جهوده ليستعيد عافيته بالكامل”.

وأضاف البيان أنه “إزاء هذا العائق يكون من الصعب، بشكل مؤقت، على أحمد أحمد متابعة الأنشطة المتعلقة بوظيفة تتطلب التمتع الكامل بالصحة، وفي ظل هذه الظروف، سيتولى النائب الأول للرئيس، السيد كونستانت أوماري، منصب الرئيس المؤقت للسلطة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية حتى 30 نوفمبر 2020”.

وأوضحت “الكاف”، أن هذا القرار يستند إلى أحكام المادة 24 الفقرة 8 من القانون الأساسي، والتي تنص على أنه في حالة غياب الرئيس أو عدم قدرته المؤقتة على تولي وظيفته، يتم استبداله بالنائب الأول للرئيس.

وغادر أحمد أحمد، المستشفى الذي أقام به في القاهرة لمدة 12 يوما، بعد ثبوت تعافيه من كورونا، وتوجه إلى بلاده مدغشقر للحصول على راحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *