الجمعة 15 يناير 2021

ديبلومات 28 ألف طالب بجامعة الحسن الثاني تلتهم 33 مليونا (وثيقة)

بعد احتجاج خرّيجيها ضد تأخر تسليمهم شواهدهم، أطلقت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء صفقة ضخمة، بالنظر إلى طبيعة الخدمات المتعلقة بها، ذات صلة بطبع ديبلومات تخرّج الطلبة بكلفة مالية تبلغ 336 ألف درهم.

ووفق الوثائق التي تتوفر عليها صحيفة “أمَزان24″، فإن رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ترغب في طبع 28 ألف ديبلوم، أي أن تكلفة الشهادة الواحدة تصل 12 درهما. وشددت رئاسة جامعة الحسن الثاني، في دفتر التحملات الخاص المتعلق بالصفقة، على معايير محددة خاصة بالديبلومات التي ترغب في طبعها، مركزة على ضرورة أن تكون آمنة تحترم العديد من المواصفات، حددتها في 12 معيارا، منها أن تكوت جودة الورق المستعملة تمنع تزوير الكتابة أو تعديلها عن طريق مواد أو تفاعلات كيماوية أو أقلام الحبر القابلة للمسح.

وأكدت رئاسة جامعة الدار البيضاء على ضرورة أن تُكتب المملكة المغربية في الديبلومات باللغات العربية والفرنسية و”تيفيناغ” مكررة على كامل سطح الورقة، وضرورة احتوائها على ألياف بصرية بألوان 02 غير مرئية بالعين المجردة، ومرئية من خلال التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى رقم تسلسلي ومعطيات تقنية أخرى ضرورية.

وبينما ينتظر أن تُحسم الصفقة في 10 دجنبر المقبل، ليشرع الحاصل عليها في تنفيذها، تجدر الإشارة إلى أن طلبة احتجوا ضد تأخر تسليمهم شواهدهم، نظرا لضرورتها من أجل اجتياز المباريات أو إتمام دراساتهم العليا، ما خلق أزمة داخل الكليات التابعة للجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *