الإثنين 21 يونيو 2021

بشرى للمغاربة.. تخفيض سعر تحليلة كورونا والتعويض عنها

أكدت مصادر مطلعة، أن أسعار اختبارات “كوفيد19” ستنخفض بالمستشفيات الخاصة، وسيصبح بإمكان المسجلين في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) الاستفادة من التعويضات، بعدما كان ذلك مرفوضا في وقت سابق.

وكشفت المصادر، أن القرار جرى اتخاذه بعد مفاوضات الوكالة الوطنية للتأمين الصحي “ANAM” مع المصحات الخاصة، وبعد اتفاقها مع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO)، تقرر تخفيض السعر لتمكين هذه الأخيرة من تحمل مصاريف الاختبارات وتعويض المنخرطين.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه كان لابد من تسوية نقطة الأسعار، لاسيما أنها وصلت في المصحات الخاصة 700 درهم وبالمستشفيات العمومية 500 درهم، ما يعني أن تعويض تكاليف اختبارات كورونا ستستهلك 1.25 مليار درهم، بتقدير تطور الحالة من شهر مارس إلى حدود أكتوبر، والمبلغ أكبر فيما يخص المدة من أكتوبر إلى اليوم، بالنظر إلى ارتفاع حالات الإصابة.

وأفادت المصادر، أن الأطراف اتفقت على تحديد أسعار الاختبارات، في 450 درهم للمختبرات الخاصة بدلا من 700 درهم، و360 درهما بالنسبة للمراكز الاستشفائية الجامعية عوض 500 درهم، و300 درهم عوض 500 درهم، فيما يخص المستشفيات والمختبرات العمومية.

وأوضحت المصادر أنه يجري التوقيع على الاتفاق من طرف جميع المتدخلين، وسيمر بعدها إلى الأمانة العامة للحكومة قصد تفعيله رسميا، في غضون الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *