الخميس 22 أبريل 2021

شغور منصب مدير “ISCAE” يعيد جدل تعيين نجل المالكي للواجهة

عاد موضوع تعيين طارق المالكي، نجل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، مديرا للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، ليثير الجدل مجددا، بعدما أعلن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مباراة لتوظيف مدير للمعهد ذاته بالدار البيضاء.

وكشف إعلان وزارة مولاي حفيظ العلمي، شغور المنصب والتباري من أجل تعيين مدير جديد يوم الأربعاء المقبل، خلفا لنادية البوعمري، التي توجد على رأس معهد البيضاء منذ ماي 2017، بعد انتهاء ولايتها.

ويذكر أن تعيين نجل المالكي، على رأس إدارة المعهد بالرباط، يناير 2019، كان قد أثار ضجة وانتقادات واسعة، وصدور اتهامات بأن التعيين جاء في إطار ترضيات متبادلة بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي المتواجدين في الأغلبية الحكومية.

واشترط مولاي حفيظ العلمي، المتمي إلى حزب “الحمامة” أن يقدم المترشحون مشروع اقتراح لتطوير المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، مصحوبا بسيرة ذاتية تبرز تكوين المترشحين الأكاديمي وتجاربهم المهنية، والمسؤوليات الإدارية أو الجامعية أو المهنية التي سبق أن شغلوها، مرفقا بالوثائق التي تثبت ذلك، وسيم رفض كل ترشيح غير كامل أو لم يحترم الآجال المحددة.

وتجدر الإشارة إلى أن نادية البوعمري، المديرة المنتهية ولايتها، هي خريجة نفس المعهد فوج 1989، وسبق لها أن اشتغلت مديرة للموارد البشرية بمجموعة “AKSAL”، التي توجد على رأسها سلوى إدريسي أخنوش، زوجة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *