الإثنين 21 يونيو 2021

ابتداء من غد (الأحد).. الشروع في عملية التلقيح ضد كورونا بـ 12 جهة

أفادت معطيات رسمية، أن وزارة الصحة والداخلية، ستشرع في عملية التلقيح، ابتداء من يوم غد (الأحد)، بالجهات الـ 12 للمملكة، بإطلاق عملية محاكاة واقعية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، ستبدأ فعليا بعد التوصل باللقاح واستكمال الإجراءات الإدارية والتنظيمية اللازمة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن مسؤولي المديريات الجهوية والإقليمية والمراكز الاستشفائية الكبرى، توصّلوا بمراسلة من عادل زنيبر، مدير مديرية الأدوية، لتنفيذ عمليات التدريب في الواقع على حملة اللقاح، بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

وطالب زنيبر، وفق المصادر نفسها، جميع المسؤولين تعبئة الفرق الصحية، بالتوجه إلى مراكز التلقيح وطنيا، البالغ عددها 2900، وسيشكل نجاح هذه العملية الأولية مؤشرا على التزام الفرق المنخرطة في هذا المشروع الصحي الوطني، وأيضا قياس مدى تقدم التحضيرات للحملة الوطنية ضد “كوفيد19”.

وقالت المصادر ذاتها، إن المراسلة لم تشر إلى المدة الزمنية التي ستستغرقها عمليات المحاكاة الواقعية، فيما أفادت مصادر طبية، وفقا ليومية “الصباح”، أن العملية لن تتجاوز يوما واحدا لاختبار نجاعة التجهيزات واللوجيستيك، والوقوف على الأخطاء التي قد تؤثر على حملة التلقيح الحقيقية.

وتجدر الإشارة، إلى أن الخطة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد19″، خلقت العديد من اللجان التي ستسهر على العملية، بما فيها لجان تقنية مشتركة يرأسها الولاة والعمال تعقد اجتماعات دورية لتنزيل المخطط الوطني بطريقة سليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *