الخميس 22 أبريل 2021

قبيل الانتخابات.. عمدة البيضاء يخصص مليار ونصف لمكتبات 12 مقاطعة

على بعد أشهر من الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، قرر عبد العزيز العماري عمدة الدار البيضاء، تهيئة وتجديد مكتبات العاصمة الاقتصادية بأزيد من مليار ونصف سنتيم.

ووفق الوثائق التي تتوفر جريدة “أمَزان24” على نسخة منها، فإن الأمر يتعلق بإعادة تهيئة مكتبات مقاطعات مدينة الدار البيضاء، ستتكلف الجماعة بميزانيتها، التي تبلغ 15.399.528 درهم، مقسمة إلى شطرين، كل واحد يضم ثماني مقاطعات.

وبحسب الوثائق نفسها، ستهيئ جماعة الدار البيضاء، وفق المشروع الذي سيُحسم نهاية شهر دجنبر الجاري، مكتبات الشطر الأول، التي توجد في النفوذ الترابي لمقاطعات سيدي بليوط وابن مسيك وسيدي عثمان وعين الشق والمعارف وأنفا والحي الحسني وسباتة، بتكلفة مالية قدرها ، فيما ستنجز أشغال تهيئة مكتبات الشطر الثاني، التي تهم مجالس مقاطعات مولاي رشيد وسيدي البرنوصي والحي المحمدي وعين السبع والصخور السوداء والفيدا ومرس السلطان، وسيدي مومن.

وبالرجوع إلى المصدر ذاته، فإن أشغال التهيئة تشمل أيضا الصباغة وطلاء الجدران والأبواب والأسقف، فضلا عن أشغال النجارة والسباكة الصحية والوقاية من الحرائق.

وبحسب المعطيات الواردة في دفتر التحملات الخاص بالملف، فإن مدة الإنجاز، محددة في ستة أشهر لكل شطر، ما يعني أن الأشغال المتعلقة بتهييئ المكتبات ستنتهي الصيف المقبل، أسابيع قبل موعد الاستحقاقات، وبدء الحملة الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *