الثلاثاء 20 أبريل 2021

سكال يجهّز رياض الأطفال بالقلاع الانتخابية لـ “البيجيدي” بالرباط (وثائق)

مازال استحواذ حزب العدالة والتنمية، على معظم المشاريع التي يطلقها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة مستمرا، آخرها مشروع تجهيز حجرات خاصة برياض للأطفال، تقع في النفوذ الترابي للجهة التي يترأسها عبد الصمد سكال، القيادي في “البيجيدي”.

وبحسب الوثائق التي تتوفر عليها جريدة “أمَزان24″، فإن الأمر يتعلق باتفاقية شراكة، بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة نفسها، دخلت مرحلتها الثانية، بعدما جرى توقيعها في 06 دجنبر 2018، بين سكال ومحمد أضرضور مدير الأكاديمية، هدفها تجهيز 100 حجرة خاصة برياض الأطفال، نصفها يوجد القلاع الانتخابية لـ “البيجيدي” بجهة الرباط سلا القنطيرة.

ويتعلق الأمر، بحسب وثائق الملف، بعملية تهيئة وتجهيز أقسام التعليم الأولي بجهة الرباط سلا القنيطرة، برنامج 2020، بكلفة مالية تتجاوز 300 مليون سنتيم، سيحسم قسم الميزانية والصفقات نائلها يوم الاثنين المقبل، للشروع فيها، بغية الانتهاء منها في ظرف سبعة أشهر، أي قبل موعد الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن ميزانية عملية التجهيز المذكورة، بلغت 3.399.295.20 درهم، تهم 100 حجرة بعدد من المناطق، محددة في لائحة دقيقة، أزيد من نصفها، يتواجد بجماعات ومناطق يدبّرها حزب العدالة والتنمية.

ووفق اللائحة المذكورة، فإن رياض الأطفال المذكورة، توجد بتمارة وسلا بكل من باب المريسة وبطانة وحصين وتابريكت، ومدينة القنيطرة، وفي الرباط بأكدال الرياض وحسان واليوسفية ويعقوب المنصور، فضلا عن المناطق الواقعة في نفود عضو المجلس عبد العالي حامي الدين المستشار البرلماني والقيادي في “البيجيدي” بازغار وألاد بنحمادي واولاد حساين ودار بلعامري وسيدي سليمان وقصيبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *