الثلاثاء 20 أبريل 2021

بوريطة يخصص مليار و400 مليون للإجابة عن تساؤلات مغاربة العالم

خصّص ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مليار و400 مليون للاستماع إلى مغاربة العالم، والإجابة عن مختلف تساؤلاتهم، عبر إحداث مركز اتصال قنصلي.

ووفق وثائق حصلت جريدة “أمَزان24” على نسخة منها، فإن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يستعد لإحداث مركز اتصال قنصلي لفائدة وزارته، بتكلفة مالية قدرها 14 مليون درهم، تشرف عليه مديرية الشؤون المالية ونظم المعلومات واللوجيستيك بالوزارة، وينتظر أن يحسم في خطوطه العريضة، في 09 فبراير المقبل.

وبحسب الوثائق ذاتها، فإن الوزير بوريطة يسعى إلى ربط الاتصال مع شبكته الديبلوماسية والقنصلية المنتشرة في العالم، والتي تدبّر الشؤون القنصلية للمغاربة المقيمين في الخارج، الذين يصل عددهم 5 مليون مغربيا، 82 في المائة يقيمون في فرنسا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا والأراضي المنخفضة (هولاندا) وألمانيا، من خلال الإجابة عن مختلف تساؤلاتهم التي تصل عبر الهاتف، مباشرة من الرباط.

وبالإضافة إلى الإجابة عن استفسارات وطلبات التوضيح الصادرة عن مغاربة العالم، فيما يتعلق بالإجراءات القنصلية، يستهدف المشروع أيضا الأجانب الراغبين في الحصول على تأشيرة المغرب، والذين يرغبون في الدخول إلى المغرب لقضاء العطلة بالمغرب، وتسجيل الملاحظات الواردة، وإنجاز تقارير عن رضى مغاربة العالم وإحصاءات عن مدى ارتياحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *