الثلاثاء 20 أبريل 2021

“خاطبته سيدي الملك وضحكنا سويا” نتنياهو يكشف تفاصيل مكالمته مع الملك (صورة)

كشف بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها أمس (الجمعة)، مع الملك محمد السادس، وقال: “أجريت بالأمس محادثة تاريخية مع ملك المغرب محمد السادس واتفقنا على وصول وفد مغربي إلى إسرائيل بداية الأسبوع لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين واطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب. كانت المحادثة دافئة وودية”.

وأضاف نتنياهو وفق ما نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” في موقع التواصل الاجتماعي “عندما انتهينا من المحادثة قلت له: “سيدي الملك، أريد أن أنهي هذه المحادثة بجملة ختامية من فيلم أحبه حقًا، وهو فيلم كازبلانكا: “أشعر أن هذه بداية صداقة رائعة”، وضحكنا سويا بعدها”.

وكان بلاغ للديوان الملكي أكد أمس، أن الملك محمد السادس، أجرى مباحثات هاتفية مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة إسرائيل. نوه فيه الملك بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية. ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للملك عزمه على تنفيذ جميع الالتزامات التي تم التعهد بها، وذلك وفق جدول زمني محدد لتفعيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *