الثلاثاء 20 أبريل 2021

دبلوماسي رفيع بالخارجية: هذه حقيقة زيارة وفد حكومي إسرائيل

يستعد وفد حكومي مغربي، زيارة إسرائيل، من أجل تفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، وإطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب.

وعلى الرغم من إعلان بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، وفق ما نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” مساء اليوم (الجمعة)، في “فايسبوك”، أن بلاده تنتظر استقبال وفد حكومي مغربي بداية الأسبوع المقبل، إلا أن مصدرا رفيعا من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد أن مكونات الوفد الحكومي الذي سيُجري زيارة رسمية، تعد الأولى من نوعها إلى إسرائيل، لم يُحسم بعد إلى حدود نهاية الأسبوع الجاري.

وشدّد المصدر ذاته، في اتصال مع صحيفة “أمَزان24″، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التي تنسّق الزيارة، لم تحسم بعد لائحة الوفد الحكومي والمسؤولين المعنيّين، مشيرا إلى أنه بعد إعدادها، ستوضع رهن إشارة الديوان الملكي، قصد التأشير عليها، قبل اعتمادها بشكل نهائي.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، من مصدر دبلوماسي رفيع، فإن الأسماء المتداولة، المكوِّنة الوفد الحكومي، تبقى مجرد تكهنات، مضيفا أن وزارة الخارجية، تعدّ الزيارة، وستعلن تفاصيلها في وقتها، كما جرى بشأن الأحداث التي سبقتها، فيما يتعلق بجديدة الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *