الثلاثاء 9 مارس 2021

قبل نهاية ولايتها.. رئيسة جهة طنجة تكتري سيارات فاخرة

قبل بضعة أشهر، من نهاية ولايتها، وإجراء انتخابات جماعية وجهوية وتشريعية، وقّعت فاطمة الحسّاني، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنتمية إلى حزب الأصالة والمعاصرة، صفقة كراء أربع سيارات، اثنتين منها فاخرة.

ووفق الوثائق التي تتوفر صحيفة “أمَزان24” على نسخة منها، فإن رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي جرى انتخابها خلفا لإلياس العماري، رئيس مجلس الجهة السابق، منحت يوم الأربعاء الماضي، شركة “STE GM2 CAR SARL” التي يوجد مقرها في مدينة فاس، الصفقة، ويُنتظر تفعيلها في الأسبوع المقبل.

ويتعلق الأمر، وفق دفتر التحملات الخاص بالصفقة، بعقد كراء أربع سيارت لفائدة الجهة، يمكن تجديده كل عام لمده لا يجب أن تتجاوز خمس سنوات. واشترطت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن تكون السيارات المستأجرة جديدة أو شبه جديدة، وأن يكون تاريخ بدئها العمل حديثا دون أن يقل ذلك عن سنة 2018، مؤكدة على أن تكون سوداء أو رمادية أو زرقاء.

ففيما يخص السيارتين الفارهتين، شددت الحساني، أن تكون الأولى فاخرة من نوع ” Renault Talisman” أو “Skoda Superb” أو ما شابههما، فيما أكدت على أن تكون الثانية، سيارة فاخرة متوسطة المدى من نوع “Renault Mégane” أو “Skoda Octavia” أو أخرى مشابهة.

وفيما يتعلق بالتجهيزات ونظام الحماية في السيارتين، اشترطت الرئيسة أن يكون المقود جلديا، وأن تتوفر السيارتان على الإضاءة التلقائية ومصابيح “LED” النهارية ومسند الذراع المركزي الأمامي والخلفي، ومساند الرأس الأمامية والخلفية القابلة لتعديل الارتفاع، وتكييف هواء أوتوماتيكي أمامي مزدوج، وستائر للنوافذ، في الوقت الذي أكدت مصادر لـ “أمَزان24″، أن الرئيسة الحساني، لم تثر موضوع الصفقة في اجتماعات المكتب، واتخذت القرار بشكل انفرادي.

ويشار إلى أنه بينما تنضاف إلى السيارتين المذكورتين، سيارتين عاديتين من نوع “Renault clio” أو “Dacia logan”، حسمت رئيسة الجهة صفقتها بـ 210.240,00 درهم، يوجه أعضاء بالمجلس انتقادات لرئاسة ومكتب المجلس، بسبب ضعف حصيلته منذ ترأست الحساني مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *