الثلاثاء 20 أبريل 2021

رفاق بنعبد الله: ندعو إسرائيل لوقف التقتيل والتنكيل

دعا جمال كريمي بنشقرون، نائب رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، دولة إسرائيل إلى وقف التقتيل والتنكيل والقمع إزاء الشعب الفلسطيني، وإنهاء احتلال الجولان ووقف سياسة الاستيطان.

وقال كريمي، النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم (الاثنين)، خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة، بلغة جريئة، إن حزب التقدم والاشتراكية يدعو دولة إسرائيل إلى “وقف التنكيل والقمع والتقتيل التي تنتهجها إزاء الشعب الفلسطيني، وإنهاء احتلالها للجولان والتخلي عن سياسة الاستيطان”.

ودعا كريمي،  في السياق ذاته، إسرائيل إلى “الشروع في بلورة مقاربة سياسية سلمية حقيقية، تفضي إلى إقرار الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني واحترام المشروعية الدولية وتطوير علاقات جديدة، بما يتيح إمكانية فتح الآفاق لبناء الدولتين، ليعم السلم والتعايش والاستقرار والنماء والازدهار الذي ننشده جميعا”.

وأورد كريمي أن الاتفاق الثلاثي الأخير، مكسب جديرا بالتقدير والإشادة، مؤكدا على أهمية هذه المتغيرات لإقرار السلم العالمي وحلحلة القضية الفلسطينية التي عمرت طويلا، مضيفا أن حزب التقدم والاشتراكية يعتقد “أن هذه التطورات لا تعني نهائيا تفريط المغرب في القضية الفلسطينية التي ستظل بالنسبة لنا في مرتبة موازية لقضية وحدتنا الترابية”.

وأضاف بنشقرون “سنواصل دعمنا لنضالات الشعب الفلسطيني الأبيّ، من أجل إقرار حقوقه الوطنية كاملة، وعلى رأسها الحق في بناء دولته الوطنية المستقلة، في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *