الثلاثاء 20 أبريل 2021

كشفتها “أمَزان24”.. العماري يلغي صفقة رقمنة أرشيف تعمير الدار البيضاء (وثيقة)

بعد ثلاثة أيام من نشر صحيفة “أمَزان24” تفاصيلها، فرض مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء، قرار إلغاء عملية إعادة تنظيم ورقمنة أرشيف التعمير بالعاصمة الاقتصادية، بالنظر ما سمته مصادر “نفخ” قيمتها المالية.

وحصلت “أمَزان24” على نسخة من قرار الإلغاء، الذي صدر بعد أيام من إطلاق الصفقة، التي خصص لها عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، ما يزيد عن 170 مليون سنتيم.

وأفادت المصادر ذاتها، أن عملية إعادة تنظيم ورقمنة أرشيف التعمير بالعاصمة الاقتصادية، كانت ستستنزف ميزانية مجلس جماعة الدار البيضاء، بعدما خصص لها عبد العزيز العماري عمدة المدينة، ما يزيد عن 170 مليون سنتيم، والأمر نفسه بالنسبة إلى صفقة جرى إعلانها متعلقة بإصلاح مكتبات الدار البيضاء.

وبحسب وثائق تتوفر جريدة “أمَزان24″ على نسخة منها، فإن عملية التنظيم والرقمة، كان مقررا أن تتم في مدة لن تتجاوز ثلاثة أشهر، وستخضع وفق ما جاء في دفتر التحملات الخاص بالمشروع الذي تناهز تكلفته 1.759.620,00 درهم، لثلاث مراحل.

وأثارت الصفقة المذكورة ردود أفعال متباينة وسط أعضاء وموظفي مجلس جماعة الدار البيضاء، بين من أكد تأخر العملية التي من شأنها حفظ أرشيف الجماعة من التلف، خصوصا المتعلق بالتعمير، فيما آخرون أكدوا أنه هدر للمال العام، ويمكن للموظفين القيام بذلك.

للاطلاع على تفاصيل الصفقة.. اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *