الخميس 22 أبريل 2021

مبدع يشيّد برجا للكفاءات من 10 طوابق بالفقيه بنصالح بـ 3 ملايير

أشهرا قليلة قبل نهاية ولايته الحالية، على رأس جماعة الفقيه بنصالح، أعلن محمد مبدع، رئيس مجلس جماعة الفقيه بنصالح، الشروع في إنجاز مشروع ضخم متعلق بتشييد برج للكفاءات، يتكون من 10 طوابق، سيبنى على مساحة إجمالية قدرها 7405 متر مربع، ينتظر بحسبه، أن يحرك الاقتصاد المحلي بالمنطقة وبجهة بني ملال خنيفرة.

ووفق وثائق حصلت جريدة “أمَزان24″ على نسخة منها، فإن الأمر يتعلق بمشروع اقتصادي، سيكلف 10 ملايير سنتيم، وستشرع جماعة الفقيه بنصالح في إعداد تصوره والدراسات المعمارية الخاصة به، مباشرة بعد 25 فبراير المقبل، قبل انطلاق أشغاله الرسمية. وسينضاف إلى مشاريع مركز احتضان الشباب حاملي الشهادات بالفقيه بنصالح، ومركز البحث والتنمية و”تيكنوبول” التي بدأت الأشغال فيها.

وأفاد محمد مبدع، رئيس مجلس جماعة الفقيه بنصالح، أن الأمر يتعلق بمشروع عبارة عن مركز سيعطي فرصة للشباب لخلق مبادرات ذاتية، والاستثمار وإنشاء مقاولاتهم الخاصة، في مجالات تخصصهم، خصوصا أبناء المنطقة، دون الحاجة إلى التنقل إلى المدن الأخرى.

وكشف مبدع، في تصريح لجريدة “أمَزان24″، أن جماعة الفقيه بنصالح، باشرت مفاوضاتها لأجل عقد شراكات مع مؤسسات كبرى، كالمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسات بنكية رائدة، كما جرى بالنسبة إلى مركز البحث والتنمية، الذي تمكنت الجماعة من عقد شراكات بشأنه مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

وبالعودة إلى وثائق المشروع، يتضح أن “برج الكفاءات” سيحتضن الشباب، خريجي المعاهد والكليات حاملي المشاريع، وسيفور لهم فضاء للاشتغال في طوابقه العشرة، فضلا عن المواكبة والتتبع في إنجاز المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *