الخميس 22 أبريل 2021

صمّمه مهندس مشهور.. مستشار يفضح غطاء “مقاهي CDG” الذي كلّف 5 ملايير

فضح عمر الحياني، عضو مجلس جماعة الرباط، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، الحالة التي يوجد عليها غطاء مقاهي صندوق الإيداع والتدبير بساحة مولاي الحسن بالرباط، الذي كلف إنجازه 5 ملايير سنتيم، مطالبا بمحاسبة المتورطين.

وقال المستشار الحياني، في تدوينة في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “ورش قصديرة ساحة مولاي الحسن بالرباط على وشك النهاية، والنتيجة ها هي على الصور”، مضيفا بأنه “عار أن يتم صرف 50 مليون درهم (5 ملايير سنتيم) على بشاعة من هذا الحجم وسوء إنجاز كهذا”.

وأورد المتحدث نفسه أن “أقل ما يمكن المطالبة به الآن هو محاسبة مسؤولي شركة الرباط للتهيئة، وكل المتورطين في هذا الورش الفضيحة، وإزالة هذه القصديرة وبيعها في سوق المتلاشيات”، مؤكدا أن هذا أقل ما يمكن القيام به لإعادة الاعتبار لهذه الساحة الفريدة في الرباط.

وسبق للمستشار نفسه، أن أكد أن “القصديرة من تصميم المهندس المعماري كريم شاقور، الذي هو ربما المهندس المعماري الوحيد في المغرب، الذي له مكتب في المشور الملكي بتواركة”. مضيفا أن “هذا التصميم هو غالبا مستوحى من “Metropol Parasol” بإشبيلية، وخرب إحدى أحسن الساحات العمومية بالرباط، لم يمض على بنائها أكثر من 10 سنوات”.

وتجدر الإشارة، إلى أن بناء هذا الغطاء خلّف انتقادات واسعة من طرف الرأي العام، الذي استنكر صرف ميزانية كبيرة في تشييد شكل، لم يقدم أي إضافة للساحة التي شيد فوقها، كما أنه أدى وظيفة عكسية بحسب الكثير من المنتقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *