الإثنين 25 يناير 2021

بعد قنصلية أمريكا.. الحكومة تشيد ميناء جديدا بالداخلة

أياما قليلة فقط بعد تدشين قنصلية أمريكا الجديدة بمدينة الداخلة، كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بشرى جديدة، ربطها بالانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب، متعلقة بالشروع في إنجاز الميناء الأطلسي الجديد بالداخلة، في سياق الجهود التنموية التي تعرفها المنطقة الجنوبية.

وذكر العثماني، في كلمة له بالمجلس الحكومي، اليوم (الخميس)، بـ “الإعلان في الفترة الأخيرة عن إطلاق طلب عروض بالانتقاء المسبق بخصوص إنجاز الميناء الجديد الداخلة الأطلسي”، مؤكدا أنه من بين المشاريع التي أطلقتها القطاعات الحكومية في إطار الدينامية التنموية.

وأفاد رئيس الحكومة أن الإعلان جاء “بعد الانتهاء من الدراسات التقنية التفصيلية، ما يشكل مرحلة أولى في أفق البدء الفعلي في إنجاز هذا المشروع”، مضيفا أنه “سيسهم في تسريع تنفيذ البرنامج التنموي بالأقاليم الجنوبية”.

وتجدر الإشارة، إلى تنويه العثماني بالمكاسب الديبلوماسية، التي حققها المغرب فيما يخص قضية الصحراء المغربية، وبالدينامية الدبلوماسية والاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، معتبرا أنهما يمثلان ردا عمليا قويا على دعوات التشكيك والتبخيس لجهود بلادنا ومكاسبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *