الإثنين 10 مايو 2021

عقل إسعاف بـ “الصابو” يغضب ساكنة طنجة ودعوات لتعميم حملة “بويكوط”

تلقى ساكنة طنجة بغضب كبير، صورة تبرز عقل شركة مواقف السيارات بالمدينة “سوماجيك”، سيارة إسعاف، في موقف للسيارات، وتثبيت “الصابو” في إحدى عجلاتها، بذريعة أنها خالفت القوانين، التي تفرضها منذ سنتين.

وعلى الرغم من أن سيارة الإسعاف غير تابعة للقطاع العام، إلا أن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، عبّروا عن رفضهم السلوك، خصوصا أن سيارات الإسعاف تحظى بالأولوية في قانون السير المغربي، مع احتمال وجود حالة خطيرة تنتظر التدخل لنقلها وإنقاذها، ما جعلهم يعتبرون سلوك الشركة مهددا حياة الأفراد بسبب غياب “المرونة” اللازمة من طرفها.

وفور انتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعا نشطاء إلى تعميم حملة “بويكوط”، التي انطلقت من مدينة فاس ضد شركة مواقف السيارات بالمدينة، التي أحدثها العمدة، من خلال الدعوة إلى مقاطعة “سوماجيك” حتى لا تكرر التصرفات نفسها.

ويذكر أن الشركة الخاصة التي تدبر مواقف السيارات بطنجة، سبق أن استهدفتها احتجاجات كبيرة، نظمها مواطنون وحراس السيارات، الذين اتهموها بـ “قطع أرزاقهم”، كما أنها واجهت دعوى قضائية من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رفعت بسبب محاولة الإجهاز على فضاء حدائق مندوبيتها، وتحويله إلى مرآب تحت أرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *