الخميس 22 أبريل 2021

اعتقال رئيس ودادية سكنية بقاعة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

أمرت الهيأة القضائية بالغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس (الأربعاء) باعتقال رئيس ودادية مشروع سكني، جرى تشييده بضواحي مدينة المحمدية، وهي التعليمات التي نفذتها عناصر الشرطة القضائية، بعدما كان المتهم يتمتع بالسراح المؤقت بكفالة 110.000.00 درهم.

ووفق المحامي محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، فإن فصول القضية متعلقة بالمشروع السكني المنصورية المسمى “اتلانتيك بيتش” نواحي المحمدية، يُشتبه تورط رئيس وداديته وأمين العام في شبهة الاستيلاء على مبالغ مالية فيه تقدر بالملايير.

وبناء على المعطيات ذاتها، تمت متابعة المتهمين بالمنسوب إليهما وأحيلا على الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، وقضت في 30 دجنبر الماضي، بإدانة رئيس الودادية بعشر سنوات سجنا نافذا، وبعد قضائه سنتين تم الإفراج عنه بعد فتح الملف الاستئنافي بكفالة مالية، في حين مازال أمين المال متواريا عن الأنظار.

وبعد الإفراج عن المتهم المذكور، عمد ضحايا المشروع السكني، ضمنهم أفراد من الجالية المغربية، إلى تنظيم احتجاجات داخل المغرب وخارجه، خصوصا بفرنسا، وراسلوا جهات عدة، ومن ثم تقرر إعادة اعتقاله ومحاكمته في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *