الخميس 22 أبريل 2021

ردا على الوالي اليعقوبي.. “البيجيدي” يتخلف عن دورة مجلس الرباط

ردا على “التقريع” الذي تضمنته مراسلة محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، إلى محمد صديقي، عمدة الرباط، لجأ أعضاء مجلس المدينة المنتمون إلى حزب العدالة والتنمية، بالإضافة فرق الأغلبية، إلى مقاطعة دورة مجلس العاصمة.

وتخلف أعضاء العدالة والتنمية بمجلس المدينة، اليوم (الثلاثاء)، عن حضور أشغال الجلسة الفريدة المبرمجة، ما جعل العمدة يرفع الجلسة ويؤجلها إلى يوم الإثنين المقبل، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان يفترض أن ينعقد الاجتماع الأول للدورة العادية لشهر فبراير، يوم 03 فبراير الجاري، لكن عدم اكتمال النصاب القانوني، فرض تأجيله الدورة، التي تخلف عنها أعضاء “البيجيدي”، المشكلين للأغلبية، ولم يحضرها إلا أعضاء المعارضة.

ويضم جدول أعمال الجلسة نقطا تنتظر المصادقة عليها، من بينها مشاريع اتفاقيات شراكة مع كل من المركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، واتفاقيات مع مدينة طوغولية وأخرى فرنسية، ونقط أخرى، لكن تخلف اعضاء “البيجيدي” حال دون ذلك.

وتجدر الإشارة، إلى أن مراسلة الوالي اليعقوبي، تضمنت لهجة صارمة تجاه العمدة صديقي، الذي امتنع عن برمجة مشاريع مهمة للمدينة للمصادقة عليها، وأقحم المؤسسة الملكية في رده على الوالي، الأمر الذي لم يرق أعضاء العدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *