الإثنين 1 مارس 2021

مسؤولو الدار البيضاء يتسابقون لالتقاط صور مع الحافلات الجديدة

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات ساخرة، من تسابق مسؤولين بمدينة الدار البيضاء، لالتقاط صور مع حافلات المدينة الجديدة.

وجاءت موجة السخرية، إثر اصطفاف أزيد من 20 مسؤولا بالدار البيضاء، لالتقاط صورة جماعية، احتفاء بإطلاق 450 حافلة جديدة بالمدينة، الأمر الذي اعتبره مدوّنون “تصرفا مبالغا فيه”، خصوصا أن أزمة النقل بالمدينة، كانت تفرض إطلاق الحافلات منذ سنوات.

وعلّق آخرون بأن إطلاق الحافلات الجديدة، تأخر أكثر من سنتين، عاش خلالها البيضاويون الويلات بسبب وسائل النقل، وأن الحافلات الجديدة، على الرغم من توفرها على خصائص جديدة، إلا “أنها لن تحل مشاكل النقل بمدينة يقارب عدد ساكنتها سبعة ملايين”، ما يتطلب من المسؤولين إيجاد حلول، بدل التسابق لالتقاط الصور.

وحضر مسؤولون على رأسهم عمدة المدينة عبد العزيز العماري، ومسؤولين من ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وممثلي السلطات المحلية، الأمر الذي خلّف موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحافلات الجديدة التي أطلقتها شركة “ألزا”، ستتنقل عبر شبكة خطوط عادية وإضافية، ستهم أيضا المدن المجاورة للدار البيضاء، بما في ذلك المحمدية ومديونة والنواصر، على أن يتم تدعيم الحافلات على مراحل، إلى أن يصل عددها الإجمالي 700 حافلة في نهاية السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *