الإثنين 1 مارس 2021

رئيس جماعة بتارودانت يعتدي على محام بحضور خبير قضائي

أكدت مصادر محلية، أن رئيس جماعة نواحي تارودانت، اعتدى على محامي بهيئة أكادير، وأهانه أمام أنظار الحاضرين على الواقعة، بحضور خبير قضائي، أثناء تواجدهما لدى خبير حسابات لإجراء خبرة قضائية.

وأفادت المصادر، أن رئيس الجماعة المذكور، اعتدى لفظيا على المحامي عزيز القنفوذ، أمام أعين الخبير القضائي، الذي لم يتدخل في الموضوع، ولم يثبت ذلك في المحضر، لاسيما أن الواقعة حدثت أثناء جلسة خبرة، ما اعتبره المحامي تواطؤا من طرف الخبير لصالح رئيس الجماعة.

وبينما يلزم القانون الخبير القضائي التدخل لمنع الاعتداء بين الحاضرين، والالتزام بالحياد وضمان احترام الخصوم لبعضهما البعض، لم يتدخل الخبير للقيام بدوره، وأكد المحامي من جانبه أن رئيس الجماعة تطاول بالسب والقذف في حق جمعيات ونقابات واصفا المنتمين لهما بالشمكارة.

وقال المحامي، إنه سيرفع دعوى قضائية ضد رئيس جماعة المعتدي، من أجل جنحة إهانة موظف عمومي والاعتداء عليه وفق الفصل 263 من القانون الجنائي، الذي يحيل عليه القانون المنظم لمهنة المحاماة، في حالة إهانة محام او الاعتداء عليه.

ويشار إلى أن جمعيات مهنية ومحامين، يقودون حملة تضامن واسعة، مع المحامي القنفوذ، المعروف بهيئة أكادير وفي المغرب، بدفاعه عن الملفات الحقوقية، وتنقله الدائم لتسجيل نيابته في الملفات التي تهم زملاء له، آخر محامي بنسليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *