الخميس 22 أبريل 2021

المملكة الأردنية الهاشمية تفتح قنصليتها العامة بالعيون

بعدما سبق للملك الأردني عبد الله الثاني، أن أكد دعم بلاده المملكة المغربية في الخطوات التي تقوم بها لحماية أراضيها ومصالحها، افتتحت المملكة الأردنية الهاشمية رسميا، زوال اليوم (الخميس)، قنصليتها العامة بمدينة العيون.

وحضر حفل الافتتاح من الجانب الأردني، وفد رفيع المستوى ممثلا في أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، مرفوقا بنظيره المغربي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

الافتتاح الذي تم في جو أخوي، يعكس العلاقات المتينة والعميقة بين البلدين، حضرته شخصيات مغربية وأردنية، من بينها السفير الأردني بالمغرب.

وسبق لوزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن أكد أن المغرب لم يعد يقبل موقف الحياد فيما يخص الصحراء المغربية، بل يسعى إلى أن تقدم الدول اعترافات رسمية، ما جسدته العديد منها، عبر افتتاح قنصليات وتمثيليات بالأقاليم الجنوبية.

وكان الملك عبد الله الثاني، قد أكد خلال اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، عقب ترحيبه بالتدخل النوعي لإعادة انسيابية حركة المرور بالكركرات، عزم بلاده فتح قنصلية عامة بمدينة العيون. وبدورها عبرت وزارة الخارجية الأردنية عن دعمها الكامل للمغرب، في سائر الخطوات التي يقوم بها لحماية أراضيه ومصالحه.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون المغربية بلغ 11 قنصلية، في غضون الأشهر القليلة الماضية، فيما شهدت مدينة الداخلة افتتاح ثمانية قنصليات.

وينتظر افتتاح قنصلية واشنطن بشكل رسمي ليصل مجموع التمثيليات الدبلوماسية في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية 20 قنصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *