الثلاثاء 27 يوليو 2021

الداخلية تجهّز 50 ألف صندوق اقتراع لانتخابات 2021

شرعت وزارة الداخلية، في إعداد التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة، وأطلقت صفقة إبداء اهتمام من أجل اقتناء 50 ألف صندوق اقتراع، مطالبة المتنافسين بتقديم طلباتهم قبل الـ 15 مارس الجاري.

الصفقة التي ينتظر أن تبرمها الوزارة، تحدد إلى جانب عدد من الشروط، أن الأولوية تمنح للمنتوج الوطني، إذ أشارت وثائق طلب إبداء الاهتمام، الذي تتوفر صحيفة “أمَزان24” على نسخة منها، أن ذلك يأتي “تبعا لدورية رئيس الحكومة رقم 15-2020 بتاريخ 10 شتنبر 2020، التي تهم تفعيل الأفضلية الوطنية وتشجيع المنتوجات المغربية في إطار الصفقات العمومية”.

وحددت وزارة الداخلية، مجموعة من المواصفات في الصناديق المطلوبة، منها أن تكون مصنعة من الزجاج الشبكي أو من البلاستيك بحيث تكون شفافة، وأن يكون الصندوق قويا ومقاوما الماء وآمنا ويتوفر على قفلين، وأن يكون الحد الأدنى لحجم الصندوق 77 لترا، أي أن يبلغ ارتفاعه 60 سنتيما، وعرضه 30 سنتيما، وطوله 43 سنتيما.

واشترطت وزارة الداخلية، أن يكون شكل الصندوق المطلوب متوازٍ مع غطاء يحمل فتحة تبلغ 180 ميلمتر على 8 مليمتر، وأن تكون هذه الصناديق سهلة التنقيل والتخزين، وأن تكون قابلة للتفكيك وتتوفر على غلاف مناسب.

وشددت وزارة الداخلية على أن يكون إعداد وإنتاج الصناديق سريعا وسهلا بحيث لا يتعدى آجال شهرين (60 يوما)، وأن يوفر نائل الصفقة عدد الصناديق المطلوبة، تصل إلى حوالي 50 ألف صندوق وفق المواصفات المحددة.

ولا يفصل المغرب عن الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية، التي ستجرى في يوم واحد، إلا أشهر قليلة، ذلك أن الاستعدادات قائمة، وتمت في السياق نفسه، المصادقة على أربعة مشاريع قوانين منظمة لعملية الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *