الأحد 9 مايو 2021

كورونا يحصد أرواح ثلاثة ملايين شخص بالعالم

أودى فيروس كورونا، بحياة ثلاثة ملايين شخص حول العالم. وناهز مجموع الإصابات الإجمالية به، أكثر من 130 مليون إصابة، بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز”.

 

وبحسب البيانات ذاتها، الصادرة اليوم (الجمعة)، فإن عدد الإصابات الإجمالية، يقترب من 139 إصابة، وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية الصدارة من حيث أكثر الدول تضررا بسبب انتشار فيروس كورونا، إذ بلغ عدد الإصابات حوالي 32 مليون، قضى نحبهم نحو 566 ألف.

 

ووفق المصدر ذاته، تأتي البرازيل في المرتبة الثانية مسجلة ما يزيد عن 13 مليون إصابة، منهم 366 ألف في خانة الوفيات، بينما بلغ عدد الإصابات في المكسيك أكثر من مليوني إصابة قضى منهم 211 ألف شخص.  وتتوالى الإصابات في الهند بحسب ما أوضح المصدر ذاته، لتصل ما يزيد عن 170 ألف حالة وفاة، وحوالي 14 مليون إصابة كحصيلة إجمالية.

 

وأبانت أرقام جامعة “هوبكنز” أن بريطانيا تعد أكثر الدول الأوروبية تفشيا لفيروس كورونا، إذ مات منهم ما يناهز 128 ألف شخص، في حين جاوزعددالإصابات أربعة ملايين إصابة، تواكبها إيطاليا بمجموع يزيد عن ثلاثة ملايين إصابة، منهم 116 ألف سجلوا في خانة الوفيات.

 

ووفق المصدر، تتبوأ روسيا المرتبة السابعة لأكثر الدول تضررا، إذ حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 100 ألف شخص، في حين تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من أربعة ملايين إصابة.

 

ولم تسلم فرنسا كذلك من الضرر الناجم عن فيروس كورونا، لتسجل 100 ألف حالة وفاة، وعدد إصابات يفوق الخمسة ملايين.

 

ولم تستبعد ألمانيا من نتيجة البيانات، التي أوردت عدد وفيات البلاد منذ بداية الوباء لتصل نحو 80 ألف شخص، مسجلة أكثر من ثلاثة ملايين إصابة، تليها إسبانيا التي فقدت 77 ألف شخص، وأزيد من ثلاثة ملايين إصابة بالفيروس.    

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *