السبت 31 يوليو 2021

تهيئة منطقة صناعية ببوزنيقة ستخلق 4000 فرصة عمل

وقع محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ومولاي حفيظ العلمي، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، مليكة العسري، اتفاقية شراكة مع المدير العام لمجموعة كاب هولدينغ، شكيب لعلج، من أجل إنجاز مشروع تهيئة وتطوير وتدبير منطقة صناعية ببوزنيقة.

وبحسب معطيات، فإن المشروع يمتد على مساحة 25 هكتار، ويندرج ضمن تفعيل مكون المناطق الصناعية النموذجية، وفق برنامج التعاون الممول من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية التي أوكلت تنفيذه وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

ووفق المصدر ذاته، يتعهد القطاعين العام والخاص بتصميم هذا المشروع، بشكل يضمن التوازن بين أدوار ومسؤوليات الطرفين العمومي والخاص، إذ يتكفل الطرف العمومي من خلال تعبئته لاستثمار قدره 5 ملايين دولار بإعداد الطرف الخاص بعقار تمت تصفية وضعيته ووصله بالبنيات التحتية.

ومن جانبه يتعهد الطرف الخاص بتعبئة استثمارات تناهز 66 مليون دولار لإقامة البنيات الأساسية للمشروع، وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة، كما يرتقب أن يستقطب المشروع استثمارات صناعية تصل إلى 75 مليون دولار، وإحداث ما يناهز 4000 فرصة عمل مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *