الإثنين 26 يوليو 2021

الإمارات تستضيف أكبر مهرجان للبيرة والآلاف سيسكرون بشوارع دبي!

بعد عدد من الإصلاحات الجريئة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة، والتي أثارت جدلا كبيرا، قررت دولة الإمارات، وفق وسائل إعلام ألمانية، تنظيم نسخة من “مهرجان أكتوبر”، الذي بعد أكبر مهرجان للبيرة بالعالم.

وأكدت صحيفة “DW” الألمانية، أنه من المقرر أن يقام أكبر مهرجان للبيرة بالعالم في مارينا دبي، على أن يستمر من 07 أكتوبر المقبل إلى 31 مارس 2022.

الإمارات من خلال تنظيم حدث “أكبر مهرجان للبيرة” في دبي إلى محاكاة مهرجان أكتوبر الأصلي في مدينة ميونيخ، وفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار .

ويتضمن حدث “أكبر مهرجان للبيرة بالعالم” في دبي، مهرجان ميونيخ، لكن يخطط أيضًا لبعض الإضافات الباهظة – بما في ذلك ما يقول منظمو الحدث إنه سيكون “أطول بار بيرة في العالم” بطول 60 مترًا.

وأكد تشارلز بلوم، رئيس “سوق عيد الميلاد” في برلين وأحد منظمي مهرجان أكتوبر في دبي، الحدث لمجلة دير شبيجل الإخبارية، مؤكدا أن المسؤولين الإماراتيين أعطوا بالفعل الضوء الأخضر لهذا الحدث، مضيفا أنه سيتم السماح بتناول المشروبات الكحولية في أرض المهرجان.

وتجدر الإشارة إلى أن “مهرجان أكتوبر”، والمعروف أيضاً بـ”مهرجان الجعة”، يقام في ميونيخ منذ 1810 ويعد من أهم فعالياتها، ولم يلغى إلا في عامي 1854 و1873 بسبب مرض الكوليرا، ومرة أخرى خلال الحربين العالميتين، ومرة أخرى سنة 1923 بسبب أزمة الكساد المالي العالمي.

ويُعد مهرجان أكتوبر من أهم مصادر الدخل للعديد من أصحاب المهن مثل المزارعين وسائقي التاكسي وأصحاب المتاجر بالإضافة إلى مصنعي الجعة وغيرهم، ففي 2019، حقق المهرجان عائدات بقيمة 1،2 مليار يورو، وتراوح سعر قدح الجعة (البيرة) الواحد بين 10،80 و11،80 يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *