الأربعاء 16 يونيو 2021

لحليمي يشهد.. إصدار جديد يكشف جوانب سياسية غير مسبوقة

أعلنت دار ملتقى الطرق إصدارها كتاب “أحمد الحليمي يشهد: أزمنة نضال وفكر”، وهو كتاب يضم حوارات لم يسبق لبعضها أن تم نشره لأحمد الحليمي، القيادي الاتحادي السابق وأحد أقطاب حكومة التناوب التي ترأسها عبد الرحمان اليوسفي، والذي يشغل حاليا مهمة المندوب السامي للتخطيط.

الحوارات التي يتضمنها الكتاب، بحسب بلاغ دار النشر، الذي توصلت به صحيفة “أمَزان24″، تتضمن معطيات ذات أهمية كبيرة، تُقدم للقارئ رؤى وتفسيرات تتعلق بمحطات من الحياة السياسية المغربية، ظلت مبهمة بالنسبة إلى عامة الناس بل أحيانا حتى بالنسبة إلى ذوي الاطلاع.

وأشار البلاغ، إلى أن الكتاب تم استهلاله بتقديم لعبد الله ساعف، وهو ممن عرفوا عن قرب أحمد الحليمي، خصوصا أثناء تواجدهما معا في حكومة التناوب وفي عدد من الانشطة الثقافية والعلمية، وكلمة تحليلية ونقدية للكاتب المعروف عبد القادر الشاوي.

وأكدت دار ملتقى الطرق، وفق المصدر ذاته، أنها تقوم بهذه المبادرة، بعد إذن صاحب الحوارات، مساهمة منها في الحوار الوطني في بلادنا وهي تعيش مرحلة واعدة من مراحل تقدمها.

ولفتت دار النشر نفسها إلى هذا الكتاب، الذي صدر في مئتي صفحة، يندرج ضمن السلسلة الجديدة “مواعد” التي أطلقتها دار ملتقى الطرق، التي يدير تحريرها الكاتب حسن الوزاني مدير مديرية الكتاب بوزارة الثقافة سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *