الأربعاء 16 يونيو 2021

جماعة فاس تساهم في مشروع لتدبير النفايات المنزلية ببوركينافاصو

وافقت جماعة فاس في دورتها العادية لشهر ماي، على اتفاقية شراكة مع جماعة بوبو ديو لاسو ببوركينافاصو لتمويل وإنجاز مشروع الخدمات المتعلقة بإنشاء نظام لتدبير النفايات المنزلية بهذه المدينة.

ويتعلق المشروع بإنشاء نظام تشاركي لتدبير النفايات المنزلية لساكنة ومستعملي ضفاف منبع “ماريغوت هويت” بقيمة إجمالية تقدر ب 3183301.00 درهم.

وتساهم جماعة فاس في المشروع الذي سينجز في مدة 24 شهرا، بمبلغ قدره 999911.32 درهم، كما تساهم المديرية العامة للجماعات المحلية عن طريق صندوق الدعم الإفريقي بمبلغ يقدر ب 1875656.25 درهم، فيما تبلغ مساهمة بلدية بوبو ديو لاسو 340369.75 درهم.

وتروم اتفاقية الشراكة بشكل عام المساهمة في التدبير المستدام والتشاركي للنفايات المنزلية للحفاظ على النظام البيئي على طول ضفاف منبع “مارغوت هويت”، وعلى وجه الخصوص تحسين تدبير النفايات المنزلية التي ينتجها السكان والمستخدمون من خلال إنشاء نظام عملي تشاركي.

وتأتي اتفاقية الشراكة في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية الذي جاء لتعزيز الشراكة جنوب جنوب، والذي من أهدافه توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة استراتيجية بين الجماعات الترابية الإفريقية، وتوجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتتعهد بلدية بوبو ديو لاسو في إطار الشراكة بإنجاز وتتبع ومراقبة الخدمات، والتتبع المحاسباتي والمالي، وإعداد تقارير التتبع والتقييم، والتواصل المنتظم حول المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *