الأربعاء 16 يونيو 2021

لجنة الداخلية تحدد آخر أجل لوضع التعديلات قانون “الكيف”

بعدما سبق أن تقدمت فرق برلمانية بطلب لتأجيل الموعد النهائي لتسليم التعديلات الخاصة بمشروع قانون تقنين زراعة القنب الهندي، بسبب تزامنه مع أواخر شهر رمضان ومناسبة عيد الفطر، أعلن مجلس النواب عن الموعد النهائي الجديد لهذه التعديلات.

وكشف مجلس النواب، في برنامج اجتماعات اللجن الدائمة، اليوم (الاثنين)، أن آخر أجل لوضع التعديلات حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي هو يوم الأربعاء 19 ماي 2021.

وتستقبل لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة التعديلات من الفرق البرلمانية إلى حدود الساعة 12 ظهرا من اليوم المحدد، وذلك في سياق تسريع وتيرة المناقشة والمصادقة على قانون تقنين زراعة “الكيف” لاستعمالات مشروعة.

وسبق لعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أن أكد على ضرورة التسريع في المصادقة على هذا القانون وإخراجه إلى حيز الوجود، نظرا للتأخر الكبير الذي يعيشه المغرب في هذا الجانب، مؤكدا على الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي يتيحها هذا القانون لسكان الأقاليم الشمالية المعنية.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية يعيش مجددا عزلة سياسية بسبب موقفه المتحفظ من قانون “الكيف”، مستندا إلى مبررات دينية وأخلاقية وأخرى مرتبطة بتزامن عرض القانون مع الانتخابات التشريعية، على عكس باقي الأحزاب السياسية التي رحبت بالقانون وأبدت استعدادها للتصويت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *