الثلاثاء 15 يونيو 2021

اشتهر بتسهيل وصول المغرب للقاح كورونا.. مشهور وسط جدل كبير

بعدما اشتهر بمساعدته المغرب في الوصول إلى لقاحات كورونا وتأمين حصته منها، يوجد سمير مشهور، نائب الرئيس العام لمجموعة سامسونغ بيولوجيكس الكورية الجنوبية، في قلب جدل واسع بعد انتشار أخبار عن تأسيسه لشركة “ماروك فاكس”، المختصة في إنتاج وتسويق وبيع كل أنواع اللقاحات الصينية في المغرب.

وعاد موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسية لكشف مزيد من المعطيات عما أسماه “شركة غامضة” أسسها سمير مشهور، بعد اتفاقه مع هولدينغ “ماريتا” المملوك لرجل الأعمال المعروف رحال بولغوت، للعمل في اللقاحات الصينية بالمغرب، وذلك رغم تكذيب مشهور للخبر ونفيه وجود هذه الشركة.

وفي الوقت الذي هدد مشهور، الذي شغل مناصب قيادية ضمن عمالقة مجال الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في مختلف دول العالم، بمتابعة موقع “لوديسك” حول الخبر الذي نشره، نشر هذا الأخير تحقيقا إضافيا يثبت تأسيس الشركة، مستشهدا بوثائق السجل التجاري للشركة التي تحمل اسم “ماروك فاكس”.

ونشر الموقع المذكور، في رده على التكذيب الذي تقدم به سمير مشهور، وثيقة لسجل تجاري، تؤكد بأن شركة تحمل اسم “MarocVax SARL AJJ” يديرها سمير مشهور، تم تأسيسها بتاريخ 16 أبريل 2021، ورأسمالها يبلغ 44 مليا و500 مليون درهم.

وسبق للمصدر نفسه، أن أكد أن كلا من المغربيين، رجل الأعمال رحال بولغوت وسمير مشهور، تعاونا “لإنتاج وتسويق وبيع جميع أنواع اللقاحات بالشراكة مع معمل صيني”، وهو ما رد عليه سمير مشهور بالقول “أخبار كاذبة”.

وكان موقع “لوديسك” قد أوضح بأنه “حسب وضعية الشركة التي افتحصها، فإن غرضها المؤسسي هو: إنتاج وتسويق وتوزيع جميع أنواع اللقاحات والمستحضرات الصيدلانية”، مضيفا بأن “Maroc Vax” وقعت اتفاقية في أبريل المنصرم مع المختبر الصيني Yuxi Watson لاستيراد وتوزيع وبيع لقاح المكورات الرئوية (PCV13)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *