الأربعاء 16 يونيو 2021

الإبراهيمي: لأحزاب “بارونات” مخدرات وتستخدم المال الحرام في الانتخابات

اتهم مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أحزابا سياسية باستخدام “المال الحرام المحصل من تجارة المخدرات” في الانتخابات، مؤكدا أن “الجميع يشتكي من ذلك”.

وقال الإبراهيمي، خلال جلسة التصويت العامة على مشروع قانون تقنين زراعة القنب الهندي، أن “هناك أحزاب لديهم بارونات مخدرات”، مضيفا أن “هذه الأحزاب ستستفيد من قانون تقنين زراعة القنب الهندي في مراكمة أموال إضافية، توظفها في الانتخابات المقبلة”.

وجاء كلام الإبراهيمي، في سياق دفاعه عن موقف حزبه الرافض لهذا القانون، مجددا تأكيده على المخاطر البيئية والاجتماعية لهذا القانون، لافتا إلى أن “إيجاد حل لمشكل هيكلي لا يوجد فقط عبر هذا القانون أو السجن أو الموت، بل يجب دراسته والتوافق حوله”.

وجوابا على الانتقادات التي وجهتها أحزاب المعارضة للتناقض بين رئيس الحكومة ونواب حزبه قال الإبراهيمي أن “رئيس الحكومة كان ديمقراطي عندما تقبل رأي أحزاب الأغلبية، وكان ديمقراطيا أيضا حينما تقبل رأي نواب فريقه البرلماني”.

ويشار إلى أن مجلس النواب صادق بأغلبية 119 صوت مقابل رفض 48 صوت على قانون تقنين زراعة “الكيف” بالأقاليم الشمالية للمملكة، كما أن أحزاب المعارضة كانت تتجه إلى تقديم ملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة بسبب موقف “البيجيدي” قبل أن تتراجع في آخر لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *